الثلاثاء 26/05/2020
01:38 بتوقيت المكلا
كيف تقيم أداء موظفي الجهاز الحكومي من حيث : " إنجاز معاملات المواطنين، الحضور والانصراف والغياب، و ..... إلخ" ؟



محافظ حضرموت يدشن بالمكلا حملة الرش الاحترازية للوقاية من "كورونا" ويعلن عن اجراءات إلزامية لحماية المواطنين
المكلا/موقع ديوان عام محافظة حضرموت/خاص
الثلاثاء 24/مارس/2020م
news_20200324_13.JPG
دشن محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم بالمكلا، حملة الرش الاحترازية للوقاية من مرض "كورونا".
وتستهدف الحملة التجمعات السكانية والأسواق والأماكن العامة والمولات والشوارع المزدحمة في جميع مديريات ساحل حضرموت.
وتتم عملية الرش التي ينفذها مكتب وزارة الصحة العامة والسكان بساحل حضرموت بالتنسيق مع صندوق النظافة والتحسين  بمادة الكلور المخفف الذي يساعد على التعقيم ولا يؤثر على الانسان ولا المأكولات، وتنفذ بدعم من البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن.
المحافظ البحسني أكد خلال التدشين أن حملة الرش تندرج في اطار الحملات الوقائية التي تنفذها السلطة المحلية لحماية المواطنين من وباء "كورونا"، مشيراً الى أهمية الحملة في تعقيم مواقع التجمعات العامة كإجراءات وقائية من هذا الوباء الخطير، مثمناً التدخلات العاجلة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، والتوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي عهده الأمير محمد بن سلمان لمساعدة بلادنا والوقوف الى جانبنا في هذه الظروف الصعبة.
وقال المحافظ إن حضرموت عزيزة علينا وأهلها كرام، ومسؤوليتنا تقتضي حمايتهم من هذا المرض الخبيث الذي  يظهر بشكل مفاجئ   وتنتقل عدواه بصورة سريعة.
وأعلن المحافظ عن إجراءات إلزامية ستصدر اليوم وفي اجتماع موسع للجنة الطوارئ العليا بالمحافظة يوم غد، تقضي بإغلاق أسواق القات ومنع مروره الى المحافظة، ومنع التجمعات في الأماكن العامة والمولات والمقاهي وتنظيم عمل المطاعم، وقد يتطور الأمر الى منع التجوال اذا اقتضت الضرورة لذلك.
وقال المحافظ إن هذه الإجراءات ملزمة للجميع، وتأتي للحفاظ على سلامتهم.
بدوره أكد وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير عام مكتب الوزارة بساحل حضرموت أن الحملة تأتي في سياق الجهود الاحترازية بمواد معقمة في مواقع التجمعات والأسواق العامة ستشمل جميع مديريات ساحل حضرموت.
معرباً عن شكره وجميع أبناء حضرموت للأشقاء في المملكة العربية السعودية وللتدخلات العاجلة للبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، ودعمه للخطط الاحترازية للوقاية من هذا الوباء الخطير.
فيما أعلن المدير العام للإدارة العامة للأمن والشرطة بساحل حضرموت أن الأجهزة الأمنية ستشرع في تنفيذ توجيهات المحافظ  وما ينتج عن الاجتماع الموسع غداً للجنة الطوارئ بالمحافظة، داعياً المواطنين الى التعاون مع أجهزة الأمن وعدم التجمهر  حفاظاً على سلامتهم.
حضر التدشين مدير عام صندوق النظافة والتحسين بساخل حضرموت فهمي بن شبراق، ومدير أمن مديرية المكلا العقيد عيسى العمودي، ونائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي.


  • إقرا ايضاً